أربع طرق تدريس باستخدام ألعاب الفيديو:


1- الألعاب وسيلة لتدريس المحتوى: Games that Teach Content

الطريقة الأكثر مباشرة للتعليم القائم على ألعاب الفيديو هي أن يكون الطلاب يلعبون لعبة تحتوي على المحتوى الذي ينسجم مع المنهج المدرسي، استخدم المعلمون الألعاب لتدريس المحتوى وكان ذلك في عام 1971، عندما اخترع ثلاثة طلاب معلمين لعبة تعليمية كلاسيكية بولاية "أوريغن، Oregon" لمقرر تاريخ الولايات المتحدة.

 

2- الألعاب كنصوص: Games as Texts

كانت مقررات اللغة الانجليزية لفترة طويلة مفتوحة للنصوص خارج الروايات التقليدية المكتوبة، والعديد من ألعاب الفيديو الحديثة تعمل بشكل جيد في هذه القوة والكفاءة، وممارسة لعبة الحكاية المعقدة تنطوي على الاكتشاف، قواعد التعلم، أخذ المخاطر، اختيار الفرضيات وتنقيحها وقراءة الكلمات والأصوات والصور 


3- تصميم الطلاب الألعاب: Students Making Games

صناعة ألعاب الفيديو تكلف مالاً، وعملية استغراق الوقت تتطلب برمجيات مهرة، فنانين، مصممين ومؤلفين وتشير الدراسات أن عند توفر الأدوات المناسبة والمساعدة الفنية يصبح الطلاب قادرين على تصميم العاب ضمن عملية التعلم إلى جانب يتمتعون ويستفيدون من هذه التجربة.

 

4- اللعبة تشبه أنظمة التحفيز: Game-Like Motivational Systems

اللعبة تشبه أنظمة التحفيز تعني تقنيات اللعبة التي تجعل اللاعبين يشاركون في ألعاب الفيديو، ونظراً لمدى فاعلية اللعبة في تحقيق هذه المهمة فأن بعض التربويين نظروا إلى هذه الأنظمة باعتبارها كيف تنظم حصصهم، وهذه الطريقة للتدريس باستخدام الألعاب تتطلب معرفة معمقة في مبادئ تصميم لعبة الفيديو والاستعداد لإعادة التفكير في طرق التدريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق