معايير تصميم الألعاب الإلكترونية أو اختيارها
من أجل نجاح تصميم اللعبة الإلكترونية، هناك بعض المعايير على المعلّم اتباعها ومنها:
- تحقيق الهدف: فلا بدّ للبرمجية أن تحقّق الأهداف التربوية والتعليمية وأن تدعم المنهج.
- وضوح التعليمات.
- تحوي التعليم القبلي المطلوب لكل مهارة.
- مناسبة اللعبة لإمكانات التلميذ الإدراكية.
- اشتمالها على عناصر التشويق والتعزيز.
- قدرة التلميذ على التحكّم لكي يختار ما يناسبه وفق قدراته.
- التدرّج من السهل إلى الصعب.
- أن يتمركز محتواها حول اهتمامات التلاميذ وميولهم، ويشبع حاجاتهم ومطالبهم البيولوجية.
- أن تقدّم التغذية الراجعة المباشرة.
- أن تكون سهلة الاستخدام.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق